ثقافي / علاقة الناقد بالأديب في أمسية تنظمها وزارة الثقافة غدًا في الرياض

الثلاثاء 1441/5/26 هـ الموافق 2020/01/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض 26 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 21 يناير 2020 م واس
يستعد مركز الملك فهد الثقافي غدًا بالرياض لاحتضان أمسية بعنوان "رواد ونقاد" تنظمها وزارة الثقافة ضمن نشاطها في قطاع الأدب والنشر والترجمة،.
وأوضحت الوزارة أن الأمسية سيديرها الشاعر محمد عابس بمشاركة : الروائي عبده خال، والناقدة والشاعرة حليمة مظفر، والشاعر محمد جبر الحربي، والناقد محمد العباس، والقاص حسين علي حسين، والناقدة الدكتورة رانيا العرضاوي، وسيتحدث كل منهم عن رؤيته الشخصية لعلاقة النقد بالإبداع.
وتهدف الأمسية إلى فتح النقاش حول العلاقة بين الناقد والأديب، وضرورة مواصلة حضور الأديب والناقد جنباً إلى جنب في مسيرة الكتابة وصناعة الإبداع، للمساهمة في حيوية المشهد الثقافي المحلي عبر حوارات ونقاشات تجيب عن استفسارات أدبية وتطرح أسئلة تستفز على البحث والتجريب.
وتأتي أمسية "رواد ونقاد" في إطار نشاط القطاع الأدبي في وزارة الثقافة والذي يتولى إدارته الدكتور محمد حسن علوان، وهي واحدة من أربع أمسيات تنظمها الوزارة في شهر يناير بعد الأمسية الأولى التي احتضنتها الدمام الأربعاء الماضي، وتسبق أمسية "الرواية الوجدانية" التي ستقام في جدة وأمسية "أطباء نقاد" التي ستقام في الرياض، والتي تقدم مجتمعة تعريفاً بأسماء مبدعة وبأنواع أدبية مهمة.
// انتهى //
17:04ت م
0218