اقتصادي / اجتماع عربي لاستكمال آلية تسوية المنازعات التجارية بمنطقة التجارة الحرة

الأحد 1441/6/29 هـ الموافق 2020/02/23 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 29 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 23 فبراير 2020 م واس
بدأت اليوم بمقر جامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثالث للجنة الخبراء القانونيين المختصين لتطوير لائحة القواعد الإجرائية المتعلقة بفض المنازعات في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى برئاسة مصر، وبمشاركة خبراء قانونيين معنيين من وزارات التجارة والصناعة بالدول العربية من بينهم المملكة.
وقال مدير إدارة التكامل الاقتصادي في الجامعة العربية الدكتور بهجت أبو النصر في تصريح له اليوم إن الاجتماع يهدف إلى استكمال العمل على تطوير لائحة القواعد الإجرائية المتعلقة بفض المنازعات في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، في ضوء ملاحظات الدول ومرئياتها على مواد مقترحة لتعديل آلية فض المنازعات بين الدول العربية في إطار منطقة التجارة الحرة.
وأشار إلى أن مسودة الآلية الخاصة بفض المنازعات تتضمن 35 مادة تتناول كافة الإجراءات المتعلقة بآلية تسوية النزاعات بين الدول العربية في إطار منطقة التجارة، مبينًا أن الآلية تهدف إلى تحديد وتوضيح القواعد والإجراءات المتعلقة بآلية المنازعات التجارية التي قد تنشأ بين الدول الأطراف.
وأوضح أبو النصر أن الآلية تستند إلى إحكام اتفاقية تسيير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، والبرنامج التنفيذي لمنطقة التجارة الحرة، وملاحق البرنامج، واتفاقية التجارة في الخدمات.
// انتهى //
13:06ت م
0072