عام / الأحوال المدنية المتنقلة في منطقة القصيم تقدم خدماتها في 17 موقعا

الأحد 1441/6/29 هـ الموافق 2020/02/23 م واس
  • Share on Google+

بريدة 29 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 23 فبراير 2020 م واس
بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة القصيم بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 17 موقعا، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية, ومبادرة "نأتي إليك " المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة (هويتي انتمائي) التي تهدف الى التعريف بأهمية بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بوصفها إثباتًا شخصيًّا لها، وضرورة المحافظة عليها، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنات المستحقات لها نظامًا في أماكن وجودهن بجميع مناطق المملكة.
وتقوم الوحدة المتنقلة اليوم الاحد بتقديم خدماتها للرجال في متوسطة مكي بن أبي طالب , ومتوسطة القادسية بمدينة بريدة , وسجن محافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع ، فيما تقدم خدماتها للنساء في المتوسطة التاسعة للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد.
وتقدم الخدمة يوم الاثنين للرجال في مقر الدفاع المدني بمحافظة عنيزة , ومتوسطة الشماسية , ومتوسطة فهد بن إبراهيم , ومتوسطة مالك بن دينار , ومتوسطة النبقية بمدينة بريدة , وللنساء في المتوسطة الثانية عشر للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع.
ويوم الثلاثاء تقدم الوحدة المتنقلة خدماتها للرجال في مركز شرطة بريدة الشمالي , وفرع النيابة العامة بمحافظة عنيزة , وللنساء المتوسطة السابعة عشر للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الخدمة يوم الاربعاء للرجال في مقر بلدية البصر بمنطقة القصيم , ومقر إدارة التعليم بمحافظة عنيزة , فيما تقدم الخدمة للنساء في المتوسطة السابعة للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع, فيما تختتم الوحدة المتنقلة يوم الخميس زيارتها بتقديم الخدمة للنساء في المتوسطة الرابعة للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد.
كما تقدم الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية للمستفيدين خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات "البرنت".
يذكر أن الخدمات المتنقلة تعد أحد أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتساهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتنقلة.
// انتهى //
14:30ت م
0107