سياسي / اهتمامات الصحف البريطانية

الثلاثاء 1441/11/9 هـ الموافق 2020/06/30 م واس
  • Share on Google+

لندن 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو 2020 م واس
لا تزال أنباء وتداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد تطغى على تغطيات الصحف البريطانية الصادرة اليوم خصوصًا ما يتعلق ببدء تنفيذ أول حالة إغلاق جزئي في مدينة ليستر الإنجليزية بعد ارتفاع عدد الإصابات هناك خلال الأيام الماضية.
وعرجت على ترقب إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم عن خطة جديدة لتنشيط الاقتصاد تشمل إنفاق أكثر من خمسة مليارات جنيه إسترليني لتطوير البنية التحتية في أنحاء البلاد.
ونقلت تحذير منظمة الصحة العالمية من أن الاعتماد على تطوير لقاح لمحاربة الفيروس وحده لا يكفي، وأنه من الضروري الالتزام بغسل اليدين والتباعد الاجتماعي إلى حين تكوين الناس مناعة ضد المرض أو تحول الفيروس إلى نسخة أقل فتكًا.
ونقلت تقارير حقوقية تشير إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تعدّ المسؤول الأكبر عن معظم حالات الانتهاكات الإنسانية والتعذيب بحق المساجين المحتجزين داخل السجون غير الرسمية في اليمن.
ودعت صحف اليوم الحكومة البريطانية إلى اتخاذ إجراءات مادية ملموسة ضد محاولة السلطات الإسرائيل ضم أراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن بيانات الإدانة الشديدة لا تكفي وحدها في مثل هذه الحالات.
وتناولت صحف بريطانيا تقارير عن احتمال توصل طرفي النزاع الليبي إلى اتفاق يفضي إلى فك الحظر عن حقول النفط بعد تقدم المحادثات بشأن اقتسام عائدات تصدير البترول.
// انتهى //
12:54ت م
0066