اجتماعي / جمعية المودة تلم شمل 589 أسرة منفصلة بأبنائها في عيد الأضحى

الاثنين 1441/12/20 هـ الموافق 2020/08/10 م واس
  • Share on Google+

جدة 20 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 10 أغسطس 2020 م واس
تمكنت جمعية المودة للتنمية الأسرية من لمّ شمل 589 أسرة منفصلة أثناء إجازة عيد الأضحى 1441 هـ، من خلال مبادرة مراكز شمل التابعة لوزارة العدل والتي تنفذها المودة في 7 فروع بمنطقة مكة المكرمة حيث تم تقديم 75 خدمة لهم.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل السمنودي، أن المودة تحرص على تقديم خدماتها في كافة مدن ومحافظات منطقة مكة المكرمة تسهيلاً للوصول للمستفيدين، حيث تقدم خدماتها في 7 فروع في مدن ( جدة – مكة – الطائف – الليث – الجموم ) وفي صدد التوسع بزيادة فرعين في جدة وفرعين في مكة المكرمة، بالإضافة لفرع في محافظة القنفذة.
وأكد أن مراكز شمل تقدم خدمات متنوعة للأسر المنفصلة ، ووصلت عدد الخدمات في فترة عيد الأضحى إلى 756 خدمة استفاد منها 589 أسرة ، وتنوعت الخدمات بين الاصطحاب والمبيت والرؤية الداخلية، واستفاد من خدمة الاصطحاب 159 أسرة وخدمات المبيت 509 أسرة وخدمات الرؤية الداخلية 87 أسرة.
وبين السمنودي أن خدمات مراكز شمل هي مقدمة للأسر المنفصلة، وتقدم المودة خدمات مختلفة للأسر الناشئة والأسر المستقرة وغير المستقرة، وتتنوع الخدمات بين التدريب والتأهيل والاستشارات من خلال برامج التدريب، حيث تستهدف المودة تقديم دورات تأهيل المقبلين على الزواج وبرامج تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية، فيما تقدم المودة الاستشارات الأسرية والتربوية والاجتماعية والقانونية ، بالإضافة لعلاج اضطرابات الطفولة وتعديل السلوك.
يذكر أن فريق المودة في خدمات مراكز شمل يعمل طيلة أيام السنة ما عدا يومي عيد الفطر وعيد الأضحى ويقدم خدماته بمعدل 13 ساعة يومياً، وجميع فريق المكاتب الأمامية هم أخصائيين اجتماعيين معتمدين ومصنفين من هيئة التخصصات الصحية لتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن.
// انتهى //
19:10ت م
0163