ثقافي / خمسة مراكز متقدمة في أولمبياد العلوم والرياضيات بتعليم القطيف

الخميس 1441/12/23 هـ الموافق 2020/08/13 م واس
  • Share on Google+

القطيف 23 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 13 أغسطس 2020 م واس
حققت مدارس البنات بالقطيف خمسة مراكز متقدمة على مستوى المملكة في النتائج النهائية للأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات الحادي عشر للعام الدراسي الحالي، التي أعلنتها الإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التعليم ممثلة في إدارة النشاط العلمي.
وشملت النتائج أسماء الطالبات العشر الأوائل في مواد العلوم الطبيعية الرياضيات والفيزياء والكيمياء على مستوى المملكة، وضمت 15 مركزاً لمدارس البنات بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في مختلف المسارات.
ورشح تعليم القطيف 22 طالبة من مدارسه لخوض تصفيات المرحلة الثانية من منافسات هذا الأولمبياد الوطني للعام للحالي في مسارات العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء، وتنافست ٤٢٣ طالبة في تصفيات المرحلة الأولى، منهن ١٥٢ من مدارس المرحلة الابتدائية، و ١١٩ من مدارس المرحلة المتوسطة، و ١٥٢ من مدارس المرحلة الثانوية.
وهنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني الطالبات الفائزات، وأسرهن، ومعلماتهن وقائدات مدارسهن، مثنياً على إنجازات مدارس البنات بالقطيف، وجهود المشرفات التربويات، التي وضعت مدارس تعليم القطيف في مركز متميز جداً على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة، معرباً عن اعتزازه بتفوق الطالبات في العلوم الطبيعية والرياضيات، وهو الأمر الذي يعكس حجم الجهود المبذولة في هذا الشأن، والهادفة إلى جودة المنتج التعليمي.
// انتهى //
22:44ت م
0212