سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1442/2/4 هـ الموافق 2020/09/21 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 04 صفر 1442 هـ الموافق 21 سبتمبر 2020 م واس
ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضرورة التنسيق بين جميع أجهزة الدولة المعنية لتعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة التي تتميز بها منطقة جبل موسى وسانت كاترين في سيناء، وأهمية استمرار جهود تطوير المناطق السكاني العشوائية.
وأبرزت إدانة مصر لاستهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية وتأكيد دعمها لما تتخذه المملكة من إجراءات تستهدف الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.
وأشارت إلى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع المُنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، والتي تناولت آخر المُستجدات على الساحة اللبنانية وسبل الاستمرار في دعم لبنان خلال المرحلة الحالية.
ونوهت إلى إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن دخول عقوبات الأمم المتحدة على إيران حيز التنفيذ مجددًا ، وتحذيره من عواقب ما لم تلتزم الدول الأعضاء في الهيئة الدولية بتنفيذها.
وتناقلت تشديد وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، إنه على تركيا الاختيار بين حوار عملي وموضوعي أو قائمة عقوبات أوروبية ستلاحقها بسبب تحركاتها في شرق المتوسط .
وتحدثت صحف القاهرة في متفرقات أخرى عن تجاوز الإصابات العالمية بفيروس كورونا حاجز الـ "31" مليون إصابة فيما بلغت الوفيات مليون حالة.
// انتهى //
10:05ت م
0034