اليوم الوطني/ أكثر من 50 فارسًا يشاركون في "بطولة اليوم الوطني الـ90 لقفز الحواجز" بمحافظة أحد المسارحة

الخميس 1442/2/7 هـ الموافق 2020/09/24 م واس
  • Share on Google+

أحد المسارحة 07 صفر 1442 هـ الموافق 24 سبتمبر 2020 م واس
تنظم جمعية "فرسان" لقفز الحواجز بمنطقة جازان يوم غدا، بطولة " اليوم الوطني الـ90 لقفز الحواجز "، بنادي "المحامل" للفروسية في محافظة أحد المسارحة، بمشاركة أكثر من 50 فارسًا.
وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي المحامل الدكتور محمد بن علي قُحَل، أن البطولة تتيح فرصة المشاركة لكل من الهواة والفرسان المتميزين، وتدعم المبتدئين لخوض تجربة جديدة ومثيرة في الفروسية ومنافسات القفز، تؤهلهم للمنافسة محليًا ودوليًا على أن يكونوا أعضاء بالاتحاد.
وبين أن منافسات البطولة ستشهد مشاركة فرسان من منطقتي عسير وجازان، وتهدف إلى زيادة الخبرات والاستشارات حول رياضة الفروسية لكل من الهواة والأطفال والكبار، يقدمها خبراءُ لتشجيع فئات المجتمع على ممارسة رياضة الفروسية، بما يواكب أهداف رؤية المملكة "2030".
وعبر الدكتور قحل بهذه المناسبة، عن شكره وتقديره لوزارة الرياضة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دعمهما المتواصل لرياضة الفروسية.
يذكر أن البطولة ليوم واحد من الساعة الخامسة عصرا حتى الساعة الثامنة مساء ، ويعتمد الفوز فيها على اختبار قدرة الجياد على القفز، ومهارة الفارس من خلال تخطي العديد من الحواجز المختلفة في الوقت الأسرع والعدد الأقل من الأخطاء.
// انتهى //
21:00ت م
0177