سياسي / الرئيس المصري يشارك في أعمال قمة التنوع البيولوجي بالأمم المتحدة

الأربعاء 1442/2/13 هـ الموافق 2020/09/30 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 13 صفر 1442 هـ الموافق 30 سبتمبر 2020 م واس
شارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم، في فعاليات قمة التنوع البيولوجي ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر تقنية (فيديو كونفرانس).
وأكد الرئيس السيسي في كلمته أمام القمة، أن التدهور المضطرد في التنوع البيولوجي والوتيرة المتسارعة لفقدان الموارد الطبيعية على كوكب الأرض نتيجة التدخل البشري في الحياة الطبيعية والنظم الحيوية يحتم التحرك بشكل أكثر تنسيقاً وفاعلية في مواجهة هذه التطورات التي تهدد الدول كافة، وتعمق من الفوارق بين الدول النامية والدول المتقدمة، وتحد من القدرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما في الدول النامية والأقل نمواً.
وقال: إنه حرصاً على تجاوز القصور في الجهد الدولي عن الوفاء بمقاصد اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، وما تبعها من أهداف توافقنا عليها على الصعيد الدولي لوقف التدهور الراهن في التنوع البيولوجي، شهد مؤتمر الأطراف الرابع عشر في شرم الشيخ عام 2018م إطلاق مسار للتفاوض حول الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020م يسعى إلى بلوغ أهداف طموحة مدعومة بوسائل التنفيذ وآلياته.
وأوضح أن مصر حرصت خلال الفترة الماضية على العمل مع أصحاب المصلحة لضمان خروج إطار التنوع البيولوجي لما بعد 2020م على نحو عادل ومتوازن، ونتطلع إلى اعتماده خلال مؤتمر الأطراف المقبل في الصين.
// انتهى //
21:33ت م
0234