اجتماعي / سمو أمير الحدود الشمالية يرأس الاجتماع الأول لمبادرة "إنسانيون من أجل أطفالنا "

الاثنين 1442/2/25 هـ الموافق 2020/10/12 م واس
  • Share on Google+

عرعر 25 صفر 1442 هـ الموافق 12 أكتوبر 2020 م واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في الإمارة اليوم , الاجتماع الأول لمبادرة "إنسانيون من أجل أطفالنا " التي أطلقها فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة.
وتستهدف المبادرة توعية الأطفال بحقوقهم ، وتوعية الأسرة بما عليها من واجبات تجاه الطفل ، وكذلك شرح أنظمة حماية الطفل من الايذاء ، وتهيئة البيئة المناسبة للطفل , كما تتركز المبادرة في مجالات الصحة والتعليم ، والأمن الفكري والاجتماعي والغذائي ، والاعتراف بالشخصية القانونية والحماية ، والخدمات والترفيه .
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية هذه المبادرة في تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين جهات الاختصاص بالمنطقة بما يوعّي الأسرة بحقوق الأطفال إضافة لتوعية الأطفال بتلك الحقوق بما يعزز مستويات تطبيقها بما يصون كرامة الأطفال .
وأشار سموه إلى أن المملكة اتخذت العديد من التدابير الرامية إلى تعزيز حماية حقوق الإنسان ومن ذلك حماية حقوق الطفل من أي انتهاك قد يتعرض له من مختلف أنواع الإيذاء والإهمال والتمييز والاستغلال، وتوفير بيئة آمنة وسليمة للطفل تمكنه من تنمية مهاراته وقدراته وحمايته نفسياً وبدنياً .
ودشن سموه خلال الاجتماع رقم البلاغات 0146650065 المتعلقة بالمخالفات المنصوص عليها بنظام حماية الطفل .
كما اطلع الاجتماع على عرض تقديمي عن المبادرة من مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة زيد الرويلي ، فيما قدم أمين المبادرة فيصل البديوي عرضا عن أهم احتياجات المبادرة .
// انتهى //
14:16ت م
0096