سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

السبت 1442/4/20 هـ الموافق 2020/12/05 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 20 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 05 ديسمبر 2020 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بدعوة رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، أمس، المجتمع الدولي إلى ضمان وصول لقاح فيروس كورونا بشكل سريع ومنصف إلى كل الدول، مؤكدا في كلمة له أمام الدورة الاستثنائية للجمعية العامة الأممية حول الجائحة، التزام الجزائر بالتضامن الدولي لمواجهتها رغم صعوبة الظرف الاقتصادي الذي تمر به.
وأبرزت زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو إلى الجزائر ابتداء من اليوم ، لبحث التعاون الثنائي والمسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتابعت الأوضاع في ليبيا، مشيرة إلى حالة القلق التي تسود الطبقة السياسية في ليبيا مما جاء في كلمة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني ويليامز، في افتتاح جلسة الحوار السياسي نهاية الأسبوع، لاسيما بعد كشفها عن وجود 10 آلاف قاعدة عسكرية أجنبية و20 ألف من القوات الأجنبية التي تنشط في كامل أرجاء ليبيا.
ولفتت صحف الجزائر النظر إلى تجديد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، أمس، تحذيراته بأن تعميم اللقاحات لا يعني اختفاء وباء كوفيد-19، داعيا الحكومات إلى توخي الحيطة والحذر ومواصلة العمل بالاجراءات الاحترازية لمنع تفشي الوباء.
// انتهى //
13:31ت م
0041