ثقافي / إطلاق مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز للخط العربي

الأربعاء 1442/6/28 هـ الموافق 2021/02/10 م واس
  • Share on Google+

جدة 28 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 10 فبراير 2021 م واس
أطلق معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم "مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز للخط العربي" لطلاب وطالبات مؤسسات التعليم العام والجامعي بمنطقة مكة المكرمة، وذلك ضمن احتفاء الجامعة بعام الخط العربي.
وحددت اللجنة المنظمة الـ29 من شعبان المقبل آخر موعد لإرسال المشاركات تحت إشراف معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب على الرابط التالي: https://cutt.ly/NkvRCe2، فيما رصدت اللجنة 150 ألف ريال في فروعها الثلاثة: فرع خط الثلث، وخط النسخ، والخط الديواني.
وتستهدف المسابقة طلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وطلبة الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة، ويتمحور موضوع المسابقة في إعداد لوحة فنية لنص من النصوص المختارة من القرآن الكريم، أو السنة النبوية، أو الحِكم والأقوال.
وتضمنت شروط المسابقة أن يكون المتسابق طالبًا أو طالبة في إحدى مؤسسات التعليم العام أو الجامعي بمنطقة مكة المكرمة، والاشتراك في فرع واحد فقط من فروع المسابقة، كما يجب أن تكون الأعمال يدوية ولا تتضمن أي زخرفة أو أي إضافات تجميلية، وتنفذ الأعمال بالحبر الأسود على ورق أبيض صقيل غير شفاف مقاسه لا يقل عن60×40 سم، وعلى المتسابق أن يوثق المراحل المختلفة في كتابة العمل بمقاطع مرئية، وستمنح اللجنة المنظمة جميع من شارك في المسابقة شهادة مشاركة.
يشار إلى أن المسابقة يصحبها فعاليات تدشين وحدة تعليم الخط العربي، وتدشين سلسلة المؤسس في تعليم الخط العربي، وتكريم بعض رموز الخط العربي، إضافة إلى إطلاق مبادرة تعليم الخط العربي ببرنامج التطوع اللغوي.
// انتهى //
16:08ت م
0141