ثقافي / مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز تريندز للبحوث والاستشارات الإماراتي

الثلاثاء 1442/7/18 هـ الموافق 2021/03/02 م واس
  • Share on Google+

الرياض 18 رجب 1442 هـ الموافق 02 مارس 2021 م واس
أبرم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مذكرة تفاهم مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، حيث وقَّع المذكرة الأمين العام لمركز الملك فيصل الدكتور سعود بن صالح السرحان، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمركز تريندز الدكتور محمد عبدالله العلي .
وتهدف المذكرة إلى توثيق التعاون بين الطرفين عبر تبادل الخبرات، التي تسعى للنهوض بالمجتمعين السعودي والإماراتي، ومنها ‌إجراء البحوث المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك استجابة لتحديات المستقبل .
وأكد رئيس مجلس إدارة "تريندز للبحوث والاستشارات" الدكتور محمد عبدالله العلي بهذه المناسبة أن مذكرة التفاهم والتعاون مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية " تأتي في سياق حرص "تريندز" على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع أهم مراكز الدراسات والبحوث في المنطقة والعالم، للاستفادة من هذا التعاون في تحقيق التنمية الشاملة والأمن والاستقرار لمجتمعاتنا .
وأشاد العلي بالدور الرائد الذي يقوم به "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية" في إثراء البحوث الاجتماعية، ونشر الوعي بالقضايا الإسلامية من منظور حضاري يعبّر عن قيم الإسلام التي تعلي من التسامح والتعايش والوسطية والاعتدال .
من جهته أوضح الدكتور سعود بن صالح السرحان أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون البحثي والعلمي، وتوثيق التعاون بين الطرفين عبر المشروعات المشتركة، وتوفير الدعم في سبيل إنجاح البرامج والمبادرات التي يعمل عليها الطرفان" .
// انتهى //
18:00ت م
0191