سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1442/9/11 هـ الموافق 2021/04/23 م واس
  • Share on Google+

رام الله 11 رمضان 1442 هـ الموافق 23 أبريل 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم حديث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خلال ندوة له أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي "إن القيادة الفلسطينية مصرة على إجراء الانتخابات في موعدها بما يشمل القدس".
وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في القدس، حيث اندلعت الليلة الماضية، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، في مختلف أحياء مدينة القدس وتحديداً تلك المجاورة للبلدة القديمة من القدس المحتلة، حيث تصدى مواطنون لجنود الاحتلال ومسيرة للمستوطنين تجمع خلالها مئات المستوطنين، وحاولوا الاعتداء على المواطنين، في أعنف اعتداءات تنفذها شرطة الاحتلال بحق المقدسيين منذ سنوات.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بما عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما يقوم به المستوطنون والجماعات اليمينية المتطرفة بالتحريض على قتل العرب، وبحماية الجيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، وما يقومون به من ملاحقات لأبناء شعبنا، الأمر الذي أدى إلى مواجهات في شوارع وأزقة القدس الشريف.
وأوردت صحف فلسطين خبر لقاء وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بوزير الخارجية والتنمية البريطانية دومينيك راب، وبوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي، كل على حده، في العاصمة البريطانية لندن.
ونشرت صحف هذا اليوم أقوال ممثل تونس لدى مجلس الأمن، رغم القرارات التي صدرت عن الأمم المتحدة والشرعية الدولية إلا أن إسرائيل مستمرة في احتلالها وإيقاع ظلمها على الشعب الفلسطيني، ومستمرة أيضًا في السياسة التوسعية والضم من أجل الاستيلاء على المزيد من الأرض في انتهاك واضح للقانون الدولي، ومستمرة في تبديد الجهود التي يتم بذلها لتحقيق السلام، لافتا إلى أن تونس احتفلت في الثالث عشر من الشهر الماضي بإعلان وثيقة الاستقلال الفلسطيني.
وتحدثت صحف فلسطين عن أقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إنها تنظر بخطورة بالغة لنتائج وتداعيات الدعوات التحريضية العنصرية، التي أطلقتها منظمات إرهابية يهودية على شاكلة منظمة "لاهافا" ومجموعات "تدفيع الثمن" المتطرفة، لتصعيد الاعتداءات على المواطنين المقدسيين والتحريض على قتلهم والمساس بممتلكاتهم واستباحة حياتهم وأحيائهم.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 19 وفاة، و1652 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و2360 حالة تعافٍ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:34ت م
0044