ثقافي / الإيسيسكو والجامعة الأوروبية توقّعان اتفاقية إنشاء كرسي "المرأة في العلوم ، الذكاء الاصطناعي والمستقبل"

الاثنين 1442/10/5 هـ الموافق 2021/05/17 م واس
  • Share on Google+

الرباط 05 شوال 1442 هـ الموافق 17 مايو 2021 م واس
وقّعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والجامعة الأوروبية المتوسطية بمدينة فاس المغربية، اليوم بمقر المنظمة بالرباط، اتفاقية إنشاء كرسي الإيسيسكو حول "المرأة في العلوم : الذكاء الاصطناعي والمستقبل" ضمن اسلاك الجامعة، بهدف تعزيز الأبحاث العلمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتشجيع مشاركة الفتيات والنساء في هذا المجال، من خلال التدريب، وأبحاث الدكتوراه، وترسيخ ثقافة الاستشراف.
ووقع الاتفاقية كل من المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، ورئيس الجامعة الأوروبية المتوسطية الدكتور مصطفى بوسمينة.
وأكد الدكتور المالك في كلمته بالمناسبة، أن هذا الكرسي يندرج ضمن مبادرة عام الإيسيسكو للمرأة 2021، ويجسّد التعاون المثمر بين مركز المنظمة للاستشراف الإستراتيجي والجامعة المعنية؛ لتعزيز ثقافة الاستشراف، وتشجيع استخدام الذكاء الاصطناعي، في إطار ما يتيح من فرص متساوية للجنسين لتعزيز تنميتهم الشخصية والمهنية.
ومن جهته، أشار الدكتور بوسمينة أن هذا الكرسي سيعزز المدرسة التي أنشأتها الجامعة للهندسة الرقمية والذكاء الاصطناعي،التي تعدّ الأولى على الصعيد الأفريقي، مُؤكّدًا أنه يهدف إلى إجراء أبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي، واستقطاب عدد من طلبة الدول الأعضاء بالإيسيسكو، والانفتاح على العالم من خلال إبرام اتفاقيات مع مراكز من مختلف الدول.
// انتهى //
19:43ت م
0120