عام / الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم تعقد ندوة توعوية بأهمية التبرع بالدم

الثلاثاء 1442/11/12 هـ الموافق 2021/06/22 م واس
  • Share on Google+

جدة 12 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 22 يونيو 2021 م واس
عقدت الجمعية السعودية لطب وخدمات نقل الدم بالتعاون مع الجمعية السعودية لمرضى الثلاسيميا والأنيمياء المنجلية، ندوة توعوية تثقيفية، تحت عنوان "تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة"، تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للمتبرعين بالدم والاحتفاء باليوم العالمي للأنيميا المنجلية.
وهدفت الندوة التي نُظمت - عبر الاتصال المرئي - أمس؛ إلى نشر ثقافة التبرع بالدم في المجتمع السعودي والإسهام في إنقاذ حياة آلاف المرضى ، والتوعية بأهمية التبرع، وترسيخ مبدأ العمل التطوعي.
وتناولت المحاضرات العلمية، التوعية بالتبرع بالدم ، والثلاسيميا والأنيمياء ، والتبرع الطوعي بالدم ورؤية المملكة، إلى جانب محاضرات تثقيفية عن مرض الثلاسيميا والأنيمياء المنجلية قدّمها خبراء محليون وإقليميون هم: الدكتورة آمال البشلاوي من جمهورية مصر العربية، والدكتورة بدرية الغامدي، والدكتورة نور المزين، والدكتورة سلوى هنداوي، والدكتور باسم البيروتي، والدكتور غازي دمنهوري، والدكتورة أروي اليماني من المملكة العربية السعودية .
كما تضمن اللقاء الإعلان عن أفضل مشروع في استقطاب وتحفيز المتبرعين بالدم في المملكة ، وأيضاً تكريم المتبرعين على مستوى مناطق ومحافظات المملكة .
// انتهى //
13:07ت م
0085