ثقافي/ "أدبي الجوف" ينظّم لقاءات لتشجيع الأطفال على القراءة

الأحد 1442/12/22 هـ الموافق 2021/08/01 م واس
  • Share on Google+

القريات 22 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 01 أغسطس 2021 م واس
نظّم نادي الجوف الأدبي الثقافي لقاءين في محافظة القريات، لتشجيع الأطفال على القراءة، قدمها مدرب القراءة وراوي قصص الأطفال أحمد طابعجي.
وفي اللقاء الأول الذي أقيم في قصر كاف الأثري وخصص لأولياء الأمور جاء بعنوان "كيف نشجّع أطفالنا على القراءة"، أكّد فيه طابعجي على أهمية تهيئة بيئة المنزل لتكون محفزة للقراءة، وتنمية مهارات الطفل، واختيار الكتاب المناسب للطفل، إضافة إلى طرق لاستمرار الطفل على القراءة.
أما اللقاء الثاني فأقيم في مكتبة بيّنة، وخصص للأطفال واليافعين بعنوان "لماذا نقرأ"، قدم فيه طابعجي تدريبات عملية وقصصاً في علاقة القراءة بالقيم والكتابة والتحدث والتواصل مع الآخرين.
من جانبه أوضح رئيس نادي الجوف الأدبي الثقافي عبدالعزيز النبط أن اللقاءات تأتي ضمن خطة النادي لتنظيم الأنشطة والبرامج الأدبية والثقافية في محافظات المنطقة كافة، واستشعاراً من النادي بأهمية نشر ثقافة القراءة خصوصاً لدى فئة النشء.
وفي السياق ذاته، كرّم النبط في لقاء قصر كاف الأثري ضمن مبادرة النادي لتكريم المواهب الشابة في مجالات الأدب والثقافة بحضور ومشاركة كبار المفكرين والأدباء والمثقفين الذين يستضيفهم النادي في أنشطته وبرامجه، الطالب أصيل محمود الشراري على تميّزه في المسابقات واللقاءات الثقافية على مستوى المملكة، وكرّم في لقاء مكتبة بيّنة الطالبة رغد محمد الرويلي لتميّزها في كتابة القصص.
كما كرّم النبط مدير مكتب الآثار في محافظة القريات خليفة بن طويرش الرويلي، ومديرة مكتبة بيّنة ريم بنت نايف العنزي، على جهودهم في تنظيم اللقاءين في محافظة القريات.
// انتهى //
12:05ت م
0049