سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1442/12/25 هـ الموافق 2021/08/04 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 25 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 04 أغسطس 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن حصة مصر من مياه النيل لن تقل، مُحذّرًا من استمرار الزيادة السكانية لأنها تلتهم أي إنجازات تتحقق في البلاد.
وأشارت إلى تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مباحثاته أمس مع الرئيس التونسي قيس سعيد، حاملاً رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على تسخير مصر إمكاناتها لدعم تونس، وتضامنها ودعمها للجهود المبذولة للاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب التونسي.
ولفتت الانتباه إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و5 وفيات جديدة.
وتحدثت صحف الأربعاء عن المؤتمر الدولي الذي تنظمه فرنسا اليوم لجمع مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 350 مليون دولار.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة إصابة 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت أمس في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأخبرت عن مقتل 40 مدنيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين أمس في معارك بين القوات الأفغانية وحركة طالبان في مدينة لشكركاه المُحَاصرة في جنوب البلاد.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ إعلان صندوق النقد الدولي أمس ضخ تمويلات إضافية بقيمة 650 مليار دولار للدول المتضررة من جائحة فيروس كورونا.
// انتهى //
10:00ت م
0029