اليوم الوطني / أدبي وفنون جدة يطلقان فعاليات اليوم الوطني الـ 91 للمملكة

الثلاثاء 1443/2/14 هـ الموافق 2021/09/21 م واس
  • Share on Google+

جدة 14 صفر 1443 هـ الموافق 21 سبتمبر 2021 م واس
يطلق النادي الأدبي الثقافي بجدة بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بجدة غداً، فعاليات اليوم الوطني الـ 91 للمملكة، بإقامة أمسية شعرية لصاحب السمو الأمير الدكتور سعد بن سعود بن محمد ، برعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلّف ، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق هيلتون جدة.
وأوضح رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالله السلمي، أن النادي يستشعر في مناسبة اليوم الوطني دوره في تقديم الثقافة في حلة تتناسب مع هذا الحدث، ويعمل ضمن منظومة العمل الثقافي والأدبي، لتكريس مفهوم اللُحمة الوطنية في الوسط الثقافي، وصناعة حدث ثقافي فني أدبي يبرز مكتسباتنا الثقافية والتاريخية والفنية.
من جهته أشار مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، إلى أن الجمعية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الثقافية والإعلامية ، تعبر عن ابتهاجها بيوم الوطن، بإقامة أمسية شعرية لسمو الأمير سعد بن سعود بن محمد ، لعرض تجربته الشعرية ، التي تعد من أهم التجارب والأصوات الشعرية التي سجلت حضورها في ذاكرة الوطن والحضور الشعري اللافت في مناسباتنا الوطنية .
الجدير بالذكر أن فعاليات النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون بجدة تتنوع ما بين شعر و"أوبريتات" وفنون تشكيلية وجداريات، وتستمر حتى الـ 30 من سبتمبر الجاري بمقري النادي والجمعية.
وتشمل الفعاليات افتتاح معرض " وطن الحضارة " و ندوة بعنوان " المنجزات والتطلعات" وأخرى بعنوان " المؤسسات الثقافية ودورها في ترسيخ قيم الهوية الوطنية " وإقامة أمسيتين شعريتين بمقر النادي والجمعية، يشارك فيها نخبة من شعراء الوطن، وتختتم الفعاليات بـ"أوبريت" غنائي للوطن مع عروض شعبية بمقر جمعية الثقافة والفنون.
// انتهى //
00:42ت م
0003