سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الخميس 1443/2/16 هـ الموافق 2021/09/23 م واس
  • Share on Google+

بيروت 16 صفر 1443 هـ الموافق 23 سبتمبر 2021 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الأوساط السياسية للزيارة التي سيقوم بها رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إلى باريس اليوم، واللقاء بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في ظل الحديث عن اشتراط المجتمع الدولي على ضرورة إجراء الاصلاحات الاقتصادية قبل تقديم أي مساعدة للبنان.
وتطرقت إلى تشديد مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل على أهمية تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرًا إلى أن هناك تصميما أوروبيا على تعزيز التعاون مع مجلس التعاون في القضايا الإقليمية والدولية.
وأوردت صحف بيروت تحذير الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من أن ميليشيا الحوثي تحركها أجندات خارجية، مشيرًا إلى أنها تتصور أن بإمكانها السيطرة على اليمن بالقوة وتصر على مواصلة القتال رغم ما وصلت إليه الأوضاع الإنسانية في البلاد من ترد كارثي.
وتحدثت عن إدانة أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان، مجددين دعمهم الكامل لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك في مساعيه لعبور مرحلة انتقالية ناجحة.
ونقلت صحف الخميس تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في ختام اجتماع عقده أمس، مع وزراء خارجية الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، أن الدول الخمس تريد جميعها أفغانستان مستقرة.
// انتهى //
11:24ت م
0048