سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الخميس 1443/2/16 هـ الموافق 2021/09/23 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 16 صفر 1443 هـ الموافق 23 سبتمبر 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مبادرة "حياة كريمة" تأتي على رأس أجندة أولويات الدولة المصرية خلال هذه المرحلة، موجها الوزراء بتوفير الأراضي اللازمة للمشروعات المبادرة ومتابعة تفاصيل تنفيذها بأنفسهم.
وعرجت إلى تأكيد وزير الخارجية سامح شكري، قيام مصر بالتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لتقديم الدعم وتحقيق ما فيه صالح شعب لبنان، لإعادة الأوضاع في لبنان إلى ما كانت عليه قبل تأزمها.
وأخبرت عن وصول 5ر1 مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، لمصر والاستعداد لاستقبال مليون و600 ألف جرعة من لقاح "فايزر" نهاية الشهر الجاري.
وأشارت إلى تكليف المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، لرئيس الأركان الفريق عبدالرازق الناظوري بمهام القائد العام لمدة 3 أشهر ، استعدادا لترشح "حفتر" للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.
وتطرقت صحف القاهرة إلى تأكيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبدالفتاح البرهان، على اضطلاع المؤسسة العسكرية بالدور الرئيس في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشل، انطلاقا من اقتناعنا بالتحول الديمقراطي، والرغبة في الدولة المدنية والديمقراطية التي تأتي عبر الانتخابات.
ونوهت الصحف إلى أن خبراء أمريكيين حذروا من كارثة نتيجة قرار بعض الدول في جنوب شرق أسيا بالتعايش مع فيروس كورونا، لأن هذه الدول ليست مستعدة بعد لرفع قيود مكافحة الوباء.
// انتهى //
11:25ت م
0049