سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1443/3/10 هـ الموافق 2021/10/16 م واس
  • Share on Google+

رام الله 10 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 16 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم رفض وتحذير الرئاسة الفلسطينية للخطط الاستيطانية التي تقوم إسرائيل بالإعداد لتنفيذها في محيط القدس.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى إصابة عدد من الفلسطينيين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان ومطالبة باسترداد جثامين شهداء، وخلال هجوم للمستوطنين على قاطفي الزيتون شرق سلفيت، فيما اعتقل الاحتلال 5 شبان في مدينة القدس المحتلة، واعتدى على المتواجدين في منطقة باب العامود.
تحدثت صحف فلسطين عن تأدية نحو 45 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم الإجراءات العسكرية المشددة، التي فرضتها سلطات الاحتلال.
ورصدت تأكيدات وزير الخارجية البوليفي روخيليو مايتا، حرص بلاده على الاستمرار المطلق في دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية والتصويت لصالحها في المنظمات الدولية كما فعلت في السابق.
ولفتت الصحف النظر الى أقوال عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الـ"Sinn Féin" كريس ماكمانوس، إن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه الاستمرار في الصمت، على هدم ممتلكات الفلسطينيين وبناء وحدات استيطانية جديدة.
// انتهى //
12:13ت م
0030