سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

السبت 1443/3/10 هـ الموافق 2021/10/16 م واس
  • Share on Google+

بيروت 10 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 16 أكتوبر 2021 م واس
واصلت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اهتمامها بتداعيات الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة بيروت وعرضت في ضوئها المواقف العربية والدولية التي دعت إلى ضبط النفس وكف الأعمال الاستفزازية.
ونشرت الصحف تأكيد وزارة الخارجية السعودية وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق وتطلعها أن يعم الأمن والسلام بإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة وتقوية الدولة اللبنانية لصالح جميع اللبنانيين دون استثناء.
وأشارت إلى إعلان المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس دعم واشنطن لاستقلال القضاء اللبناني وأن أنشطة حزب الله الإرهابية تقوض أمن لبنان واستقراره وسيادته.
كما وسلطت الضوء على انتشار وحدات الجيش وسط العاصمة بيروت وسط حالة من الهدوء والحذر ومخاوف سكان منطقة الطيونة من جولات صدمات جديدة.
وفي الشأن الإقليمي تطرقت إلى إعلان رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي أن الكتلة الصدرية ستعلنها صراحة أن مرشحها لرئاسة الوزراء المقبل سيكون من التيار الصدري.
وأخبرت عن مقتل نائب بريطاني في حزب المحافظين الذي يقوده رئيس الوزراء بوريس جونوسون بعد طعنه مرات عدة على يد رجل دخل إلى اجتماع بين النائب وأفراد دائرته الانتخابية في إحدى الكنائس.
// انتهى //
12:30ت م
0034