سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأحد 1443/3/18 هـ الموافق 2021/10/24 م واس
  • Share on Google+

رام الله 18 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 24 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم افتتاح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مشروع تغطية أكبر لوحة فسيفساء بالعالم في قصر هشام الأثري، بمدينة أريحا.
وسلطت الضوء على إجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مقدسيًا في وادي الجوز بالقدس المحتلة على هدم منزله، وإصابة فلسطيني بحروق، إثر اعتداء نفذه مستوطنون على قاطفي الزيتون، في بلدة ترمسعيا شمال شرقي رام الله، واقتحام 400 مستوطن بتعزيزات عسكرية أراضي منطقة "خلة النحلة" قرب قرية واد رحال جنوب بيت لحم، إضافة إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.
وأولت صحف الأحد اهتمامًا بدعوة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مجلس الأمن إلى توفير الحماية الدولية للفلسطينيين من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي المنظم، مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة البدء بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال وفي مقدمتها جريمة الاستيطان.
وتابعت أخبار فيروس كورونا، حيث سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 9 وفيات و220 إصابة و1072 حالة تعاف، في جميع المحافظات الفلسطينية.
ورصدت صحف فلسطين إدانة محافظة القدس، البدء بإجراءات بناء كنيس جديد يحمل اسم "جوهرة إسرائيل" ويبعد نحو 200 متر عن المسجد الأقصى من الجهة الغربية.
// انتهى //
08:29ت م
0026