اقتصادي / بدء أعمال الاجتماع الـ54 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة

الأحد 1443/3/18 هـ الموافق 2021/10/24 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 18 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 24 أكتوبر 2021 م واس
بدأت أعمال الاجتماع الـ54 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية اليوم, بالعاصمة المصرية القاهرة.
وأكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني في كلمته خلال الاجتماع أن الاتحادات العربية النوعية المتخصصة هي أحد الأفرع الأساسية للتنمية الاقتصادية في الدول العربية لتحقيق تكامل اقتصادي عربي حقيقي، موضحًا أن إقامة تكامل اقتصادي عربي ما زال يسير بخطى بطيئة رغم توافر المقومات كافة من موارد بشرية وزراعية وصناعية ونقل وطاقة وثروات طبيعية وموقع إستراتيجي يربط الدول العربية بجميع دول العالم بما في ذلك موانئ وممرات من أهم الممرات المائية العالمية.
ونوه بأن معظم الدول العربية عملت على زيادة معدلات التجارة البينية فيما بينها من خلال زيادة حجم الاستثمارات العربية بتفعيل قوانين تشجيع الاستثمار وسن تشريعات جديدة، وعمل اتفاقيات كاتفاقيات عدم الازدواج الضريبي وغيرها من الإجراءات لخلق مناخ مناسب للاستثمار.
ويناقش الاجتماع رؤية الاتحادات العربية المتخصصة في التعامل مع الثورة الصناعية الرابعة، ودور القطاع الخاص في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ورؤية الاتحادات العربية المتخصصة للارتقاء بأدائها، فضلاً عن استعراض مذكرة الأمانة العامة للمجلس بشأن تعزيز وتفعيل التعاون بين الاتحادات العربية والأمانة العامة للمجلس بتنمية الموارد البشرية من خلال التدريب والإسهام في الارتقاء بأداء الاقتصاديات العربية.
ويبحث الاجتماع الـ54 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة ما أُنجِز وما تحقق من توصيات للاجتماع الـ53 للاتحادات العربية خلال المرحلة السابقة، وخطة عملها في المرحلة المقبلة.
// انتهى //
13:55ت م
0068