رياضي / لجنة الحكام تختتم الدورة الأولى لإعداد المحاضرين والمقيمين لكرة قدم الصالات

الأربعاء 1443/3/21 هـ الموافق 2021/10/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 21 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 27 أكتوبر 2021 م واس
اختتمت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدورة الأولى لإعداد المحاضرين والمقيمين لكرة قدم الصالات في المدة من 21 حتى 23 أكتوبر الجاري التي أقيمت في الدمام.
وتجري حاليًا الدورة الأولى للحكام الواعدين التي انطلقت أول أمس الاثنين، وتختتم بعد غدٍ الجمعة، وذلك ضمن برنامج اللجنة لإقامة عدد من الدورات التدريبية للمحاضرين والمقيمين وللحكام الواعدين في لعبة كرة قدم الصالات، في مدينة الدمام خلال المدة من 21 أكتوبر الجاري حتى 8 نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبمشاركة المحاضر الدولي رئيس لجنة الحكام في كأس العالم لكرة قدم الصالات 2021 في ليتوانيا الإسباني بيدرو جالن.
ومن المقرر أن تقيم اللجنة دورتين أخريين، الأولى دورة (فيفا) لحكام كرة قدم الصالات في المدة من 31 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبل، والثانية دورة إعداد المحاضرين والمقيمين للعبة كرة قدم الصالات في المظة من 6 حتى 8 نوفمبر المقبل.
وتستهدف اللجنة من دوراتها الأربع أكثر من 100 مشارك ما بين محاضرين ومقيمين للحكام وحكام واعدين في لعبة كرة قدم الصالات، بإشراف من الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
من جانبه أشاد المشرف على حكام كرة قدم الصالات السعودية عبدالرحمن الأحمري بالنجاح الذي حققته الدورة الأولى، مشيرًا إلى أن البرنامج الحالي يأتي امتدادًا للدورات التدريبية التي تقيمها لجنة الحكام الرئيسة لحكام لعبة كرة قدم الصالات، بدعم من الاتحاد السعودي لكرة القدم التي تهدف إلى تطوير حكام كرة قدم الصالات والوصول بهم لأفضل المستويات.
وأضاف أن مشاركة المحاضر الدولي الإسباني بيدرو جالن في الدورات الأربع ستمثل مشاركته فرصة للحاضرين بالاستفادة من خبراته، كونه يعد أحد أفضل المحاضرين في العالم.
// انتهى //
18:37ت م
0206