ثقافي / تعليم الرياض ينفّذ مسابقة تثقيفية للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية

الأحد 1443/4/23 هـ الموافق 2021/11/28 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 ربيع الآخر 1443 الموافق 28 نوفمبر 2021 واس.
تنفّذ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض المسابقة التثقيفية للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية لطلاب وطالبات التعليم العام والأهلي في جميع المراحل التعليمية والتربية الخاصة، تحت شعار ( حياتك غالية ) ، وذلك ضمن جهود وزارة التعليم لرفع وعي المجتمع المدرسي بأخطار وأضرار المخدرات والإسهام في تعزيز الأمن الوطني .
وأشار المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي إلى جهود وزارة التعليم الحثيثة بإقامة المسابقات والبرامج المختصة والداعمة في المدارس خاصة والمجتمع التعليمي عامة.
ونوّه بأهمية المسابقة لما تتضمنه من مفاهيم الحماية من الوقوع في براثن المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية وتعزيز وعي الطلاب والطالبات بأضرارها وتثقيفهم بطرق وأساليب الاستدراج للوقوع فيها والإسهام في التحصين والحماية وتأكيد أهمية اختيار الأصدقاء.
من جهته أوضح مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنين عبدالله بن سعد الغنام أن مجالات المسابقة التثقيفية للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية المقترحة تشمل توكيد الذات ومهارات الرفض واختيار الصديق وحب الوطن والعلاقات الأسرية واتخاذ القرار والعادات السيئة والثقة بالنفس ، مشيراً إلى أن المسابقات تتضمن عدة مسابقات تثقيفية وتوعوية من خلال الأسئلة المباشرة وغير المباشرة داخل المدرسة ، ومسابقات الرسم والتلوين ومسابقة كتابة المقالة الأدبية ومسابقة التصاميم المعبرة ومسابقات المقاطع الفلمية التوعوية ومسابقة الإنفوجرافيك ومسابقة تغريدات «حياتك غالية» ومسابقة القصة القصيرة المعبرة عن خطر المخدرات.
ودعا الغنام المدارس إلى حثّ الطلاب والطالبات على المشاركة في المسابقة وتنفيذها بالطرق المتاحة حضوريًا أو عن بعد بما يتناسب مع المرحلة العمرية لهم بحسب مجالاتها، ومتابعة تنفيذها في موعد أقصاه العاشر من شهر جمادي الأولى .
//انتهى//
11:55ت م
0064