ثقافي / الإيسيسكو ومؤسسة الوليد الإنسانية تعقدان ورشة عمل لتبادل التجارب المستفادة من مشروع مواجهة آثار كوفيد 19

الأحد 1443/4/23 هـ الموافق 2021/11/28 م واس
  • Share on Google+

الرباط 23 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 28 نوفمبر 2021 م واس
عقد قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بشراكة مع مؤسسة الوليد للإنسانية الخميس الماضي ورشة عمل لتبادل التجارب المستفادة من مشروع مواجهة آثار "كوفيد 19" من خلال دعم الابتكار وتنمية حسّ المقاولات لدى النساء والشباب، الذي شمل 10 دول أفريقية.
وأوضح بيان صادر عن الإيسيسكو اليوم أن الورشة هدفت إلى تبادل الخبرات حول المشروع والتعرف على مستوى تحقيق أهدافه، مع إبراز العوامل المُسهمة في تحقيقها، والدروس المستفادة، إضافة إلى تدارس سبل توسيع نطاق الدول المستفيدة من المشروع وضمان استمراريته.
وأشار البيان إلى أن المدير العام للمنظمة وجّه بهذه المناسبة كلمة ألقاها نيابة عنه مدير مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري المشرف على قطاع الشراكات والتعاون الدولي في المنظمة السفير خالد فتح الرحمن، شكر فيها مؤسسة الوليد للإنسانية، متمنيا أن يكون هذا البرنامج بادرة لتعزيز التعاون، بوصفه ثمرة لقناعة المنظمة بأن سبيل الدول الأفريقية لتجاوز الجائحة يكمن في تأهيل النساء والشباب والفئات الهشة.
من جانبها أشادت المديرة التنفيذية للمبادرات العالمية بمؤسسة الوليد للإنسانية عبير الفوتي بالجهود المبذولة من الإيسيسكو واللجان الوطنية للدول المستفيدة خلال كل مراحل تنفيذ المشروع، مؤكدة أن مؤسسة الوليد للإنسانية تدعم المبادرات التي تهدف إلى تحسين أوضاع الفئات الهشة بشكل مستدام.
واستعرضت مديرة قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية بالإيسيسكو راماتا ألمامي مباي خلال الورشة المراحل التي مر بها تنفيذ المشروع، معربة عن شكرها لمؤسسة الوليد للإنسانية، مشيدة بتعاون اللجان الوطنية وجمعيات النساء والشباب المستفيدين من المشروع في تنفيذ الإستراتيجية الموضوعة.
وخلال الاجتماع قدم ممثلو اللجان الوطنية بالدول المستفيدة معلومات عن المشاريع التي حصلت على الدعم، والمنتجات التي تم إنتاجها في إطار مشروع مواجهة آثار الجائحة من خلال دعم حس المقاولات لدى النساء والشباب، ومعايير اختيار الجمعيات المستفيدة، كما تم التطرق للصعوبات التي واجهت مختلف المشاريع والإستراتيجيات التي مكّنت من تجاوزها وآليات استنساخ التجارب الناجحة.
// انتهى //
18:57ت م
0173