ثقافي / انطلاق معرض "نسق" بدورته الثامنة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

الأحد 1443/5/1 هـ الموافق 2021/12/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 05 ديسمبر 2021 م واس
ينطلق في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن غدا المعرض السنوي لقسم الفنون البصرية "نسق" في دورته الثامنة.
وتعرض الطالبات خلال "نسق 8" (14) عملًا فنيًا لمشاريع التخرج للطالبات المتوقع تخرجهن بمساراته الثلاثة: (مسار التصوير التشكيلي، الطباعة الفنية، النحت).
ويهدف المعرض الذي يقام بكلية التصاميم والفنون إلى إبراز القدرات الإبداعية والفنية لدى طالبات قسم الفنون البصرية بمساراته الثلاثة، وإكساب الطالبات مهارات وأساليب العرض وطرق التواصل المختلفة مع المجتمع.
كما يسهم المعرض في دعم الطالبات وإعدادهن للعمل الحر، والانطلاق إلى عالم الفنون البصرية بأسلوب مستقل، وبهوية خاصة يعبّرن فيها عن رؤيتهن بتقنيات معاصرة اكتسبنها أثناء مدة الدراسة.
وتنوعت موضوعات المعرض بين الواقعية التي تتناول ما يهم المجتمع من أحداث وقضايا يتم طرحها بأسلوب رمزي فني، ومواضيع تحكي رؤية الفنان الذاتية من تجارب شخصية أو تطلعات مستقبلية، وغيرها من الموضوعات والخبرات التي تسلط الطالبة فيها الضوء على جزء من حياة الناس.
يُشار إلى أن المعرض يستقبل زواره على مدار (3) أيام من الساعة 7 - 10 مساءً، يوم الاثنين والثلاثاء للعائلات، ويوم الأربعاء للسيدات، وذلك بمقر الكلية A8.
وتأتي إقامة هذه المعارض الفنية؛ من واقع حرص جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، على تطوير المهارات الفنية وتنمية القدرات والخبرات المهنية المكتسبة للطالبات، بما يعكس توجهاتها في العمل على مخرجات ذات قيمة تنافسية.
//انتهى//
21:37ت م
0210