اجتماعي / مدينة طيبة التعليمية بالمدينة المنورة تقيم ملتقى "غدا أجمل" بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

الخميس 1443/5/5 هـ الموافق 2021/12/09 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 05 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 09 ديسمبر 2021 م واس
أقامت مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة بالمدينة المنورة أمس ملتقى طيبة العلمي بعنوان " غدا أجمل " بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة ناصر العبدالكريم وبمشاركة أكاديميين مختصين في المجالات المعرفية والتعليمية الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك عبر منصة ويبيكس .
وتضمنت أعمال الملتقى عددا من الجلسات العلمية الثرية عن أهمية دور الأسرة ودعمهم للابن المعاق والتعليم الشامل لذوي الإعاقة في المملكة، والفرق بين التعليم الشامل والدمج، وأهم المفاهيم التي يقوم عليها التعليم الشامل ومقوماته، والتداخلات السلوكية والممارسات الإيجابية وأهم الاستراتيجيات المستخدمة مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك أهمية التدخل المبكر في التربية الخاصة ومدى انعكاسه الإيجابي على الشخص .
كما تخلل أعمال الملتقى عرض تجارب ناجحة لأم لطفل توحدي وأم أخرى لثلاث فتيات حظين بزراعة القوقعة السمعية حيث طرحن فيها تجربتهن مع أبنائهن في قصص معبرة وملهمة .
ونوه المدير العام للتعليم بالمنطقة ناصر العبدالكريم بالاهتمام التي توليه القيادة الرشيدة - حفظها الله - بذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق إنساني وتربوي واجتماعي وثقافي لتنال هذه الفئة جميع حقوقها وذلك بالتعاون مع كافة الجهات والوزارات بالتضافر مع جهود أولياء الأمور.
// انتهى //
07:35ت م
0024