عام / لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجلس الشورى تجتمع بالرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية ولجنة حقوق الانسان تدرس تعديل الميثاق العربي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 1443/5/10 هـ الموافق 2021/12/14 م واس
  • Share on Google+

الرياض 10 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 14 ديسمبر 2021 م واس
عقدت لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية –إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى-اجتماعًا (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ عبد الله بن أحمد آل طاوي، ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة مع الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية الأستاذ إبراهيم بن حمد الراشد، وعددٌ من مسؤولي البنك، لمناقشة التقرير السنوي لبنك التنمية الاجتماعية للعام المالي 1441 / 1442هـ .
واستعرض الاجتماع أبرز ما تضمنه التقرير السنوي لبنك التنمية الاجتماعية عن السنة الماضية، كما ناقش أعضاء المجلس ومسؤولي البنك عدد من المحاور المتعلقة بأداء البنك والمؤشرات والاحصائيات حول المهام والأعمال التي يقوم به البنك والخدمات التي يقدمها.
وطرح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددًا من التساؤلات والاستفسارات شملت بعض الملحوظات والمرئيات التي أبداها أعضاء المجلس أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للبنك في إحدى الجلسات السابقة، حيث قدم الرئيس التنفيذي ومسؤولي البنك إجاباتهم حيال ماتم طرحه من أعضاء اللجنة، مؤكدين في إجاباتهم على الاهتمام الكبير الذي يحظى به البنك وما يقوم به من خدمات تشمل القروض الاجتماعية التي تسهم في دعم المواطن وتحسين معيشته.
وأوضح مسؤولو البنك خلال الاجتماع أن أعمال البنك وإجراءاته وبرامجه المقدمة للمستفيدين تتم إلكترونياً، مشيرين إلى أن البنك حقق مرتبة متقدمة على مستوى المملكة في التعاملات الإلكترونية، كما أوضحوا أن جميع القروض التي تقدم تأتي ضمن أهدافه الاجتماعية ويشمل ذلك القروض الإنتاجية، والتي تحقق الأهداف التي يسعى لتحقيقها البنك في الحماية الاجتماعية لتمكين الفرد أو الأسرة لاستكمال ما بدأوا به من مشاريع.
من جانب أخر، عقدت لجنة حقوق الإنسان - إحدى اللجان المتخصصة - بمجلس الشورى اجتماعاً لها -عبر الاتصال المرئي-برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور هادي بن علي اليامي.
ودرست اللجنة في اجتماعها بمشاركة أعضاءها من أعضاء المجلس المعاملة المتعلقة بتعديل الميثاق العربي لحقوق الإنسان، حيث تعد اللجنة رأيها وتوصيتها بشأنه لعرضها أمام المجلس في جلسة قادمة.
كما بحثت اللجنة عدد من الموضوعات المحالة إليها لدراستها وتقديم رأيها وتوصياتها بشأنه التي تدخل في اختصاص ومهام اللجنة في شأن حقوق الإنسان.
// انتهى //
15:55ت م
0136