عام / الجامعة العربية تؤكد أهمية دور مهنتي التمريض والقبالة في التصدي لجائحة كورونا

الثلاثاء 1443/5/10 هـ الموافق 2021/12/14 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 10 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 14 ديسمبر 2021 م واس
أكدت جامعة الدول العربية أهمية الدور الجوهري لمهنتي التمريض والقبالة على مستوى أداء النظم الصحية في قطاعات الصحة بمختلف الدول، والمساهمة المهمة لهذه الفئة من مقدمي الخدمات الصحية للمرضى.
ونوّهت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبوغزالة في كلمتها أمام اجتماع اللجنة الاستشارية العربية للتمريض والقبالة، الذي نظّمته الجامعة العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية)، عبر الاتصال المرئي اليوم، بالأدوار التي قام بها ولا يزالون كل من الممرضين والقابلات بجانب زملائهم الأطباء في التصدي لجائحة كورونا، مشيرةً إلى أن مجلس وزراء الصحة العرب يولي اهتماماً بالغاً بتطوير مهنتي التمريض والقبالة وتعزيز وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
وأشارت إلى أن اللجنة تستعرض مقترحات الدول العربية الأعضاء حول شعار الاحتفال باليوم العربي للتمريض والقبالة لعام 2022، فضلاً عن مناقشة مشروع خطة النهوض بمهنتي التمريض والقبالة التي يتم إعدادها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.
مما يذكر أن التوصيات التي ستصدر عن اجتماع اللجنة الاستشارية العربية للتمريض والقبالة، ستُعرض على جدول أعمال مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي في دورتهما القادمة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.
// انتهى //
18:01ت م
0169