اقتصادي / جامعة الملك عبد العزيز و " ترشيد " توقّعان اتفاقية لتأهيل المرافق وخفض استهلاك الطاقة بالجامعة

الخميس 1443/5/26 هـ الموافق 2021/12/30 م واس
  • Share on Google+

جدة 26 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 30 ديسمبر 2021 م واس
وقّعت جامعة الملك عبد العزيز اليوم ، اتفاقية مع الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد"، تهدف لإعادة تأهيل المباني والمرافق وترشيد استهلاك الطاقة بالجامعة.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد الرحمن عبيد اليوبي أن الاتفاقية تسعى لتحقيق مبادئ الاستدامة لبيئة الجامعة ورفع كفاءة التشغيل والإنفاق، مواكبة لأهداف رؤية المملكة 2030، لافتًا النظر إلى أن المشروع سيعتمد على خمسة معايير، تستهدف توفير الطاقة في الأنظمة الكهربائية بالجامعة.
وبين الدكتور عبيد أن المرحلة الأولى من المشروع ستشمل استبدال أكثر من 350 ألف وحدة إنارة داخل المباني، وفي طرقات الحرم الجامعي بالوحدات الموفرة للطاقة بتقنية LED لعدد 55 مبنى في المدينة الجامعية، إضافة إلى رفع كفاءة أنظمة التحكم بالمباني BNS، وإعادة تأهيل أكثر من 1400 وحدة تكييف، باستخدام التقنيات المعتمدة دولياً في توفير استهلاك الطاقة.
من جهته أفاد الرئيس التنفيذي بالشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" وليد بن عبدالله الغريري أن الاتفاقية ستمنح الشركة الأذونات اللازمة لإجراء دراسة تفصيلية لتطوير المشروع، وتحقيق أعلى نسبة من التوفير في استهلاك الطاقة، وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة للبيئة، على غرار بقية المشاريع التي تقوم بها الشركة.
وتضمن برنامج توقيع الاتفاقية، مشاهدة الحضور عرضاً مرئياً عن جهود وإنجازات الجامعة في رفع كفاءة الطاقة، وترشيد استهلاكها، وشرح دورها التكاملي بينها وبين شركة "ترشيد".
// انتهى //
21:56ت م
0191