اجتماعي / الهلال الأحمر بالطائف ينفّذ فرضية إسعافية لمريض مصاب بجلطة في القلب

الخميس 1443/5/26 هـ الموافق 2021/12/30 م واس
  • Share on Google+

الطائف 26 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 30 ديسمبر 2021 م واس
نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحافظة الطائف اليوم، فرضية نقل مريض مصاب بجلطة في القلب مباشره إلى قسم قسطرة القلب بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي.
وبدأت الفرضية بتلقي غرفة العمليات في صحة الطائف بلاغا من الهلال الأحمر بوجود حالة لمريض مصاب بجلطة في القلب وبعد قبول الحالة من الطبيب ، جرى توجيه الفرقة إلى مركز القلب، وعند وصول الحالة تم استلامها من الفريق الطبي مباشرة وُعمل لها الإجراء الطبي المناسب.
وتهدف الفرضية إلى قياس مدى الاستعداد والاستجابة لاستقبال مثل هذه الحالات والتعامل معها مباشرة، مما يسهم في سرعة التعامل معها وتقليل المضاعفات التي تحدث نتيجة الجلطات القلبية.
وأوضح الهلال الأحمر بالطائف أن هذه الفرضية تعد بداية للتفعيل الحقيقي بمحافظة الطائف الذي سيعمل عليه من لحظة وصول الفرقة الإسعافية، وعمل التخطيط القلبي للمريض، التي سيتبين من خلالها الحاجة لعمل القسطرة القلبية أو خلافه، وإرسال نموذج التخطيط عبر التواصل الرقمي المفعل بين الجهتين للمستشفى قبل وصول الفرقة للاستعداد في معمل القسطرة القلبية لاستقبال الحالة الإسعافية بشكل مباشر ودون المرور بقسم الطوارئ.
من جهتها أشادت صحة الطائف بهذه النقلة، حيث تعد هذه العملية إحدى الجهود المبذولة من قبل الجهتين لتقديم خدمة إسعافية طبية متكاملة بشكل أسرع، بما يسهم في المسارعة على الحفاظ على صحة المريض.
// انتهى //
22:37ت م
0193