عام / المنظمة العربية للسياحة تطلق المرحلة الأولى لبرنامج "جوجل العالمية للتميز الوظيفي"

الاثنين 1443/5/30 هـ الموافق 2022/01/03 م واس
  • Share on Google+

جدة 30 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 03 يناير 2022 م واس
تطلق المنظمة العربية للسياحة الأربعاء المقبل المرحلة الأولى لبرنامج "جوجل العالمية للتميز الوظيفي" الذي يهدف إلى تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للحصول على وظائف في مجالات السياحة كافة، وتشمل: "التحول الرقمي، ومفهوم الإدارة، وإدارة الجودة والسلامة، وريادة الأعمال، والموارد البشرية، وإدارة المشاريع المصممة لصناعة السياحة".
وأوضح معالى رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن المنظمة ستطلق المرحلة الأولى من برنامج "جوجل العالمية للتميز الوظيفي" في المجال السياحي بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتقديم منح من قبل شركة جوجل العالمية بوصفها برامج تدريبية افتراضية لتنمية مهارات أكثر من "20.000" متدرب من الباحثين عن العمل في المجال السياحي أو من يرغبون في رفع قدراتهم للترقي في مجالات أعمالهم الذين تأثروا سلبًا نتيجةً لجائحة كورونا "كوفيد-19" بالقطاع الخاص.
وأشار آل فهيد إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج خُصِّصت لثلاث دول عربية, هي: المملكة العربية السعودية, وجمهورية مصر العربية, ودولة الامارات العربية المتحدة. ويُنسَّق الآن مع وزارات وهيئات السياحة في الدول التي خُصِّص لها هذا البرنامج.
وأكد رئيس المنظمة العربية للسياحة أنه انطلاقاً من أهداف المنظمة في تمكين المرأة للانخراط في العمل بالمجالات السياحية, ستحظى بنسبة 50% من الدورات التدريبية المعدة لهذا البرنامج, وأن الفئات العمرية المستهدفة للجنسين تتراوح ما بين 23 إلى 40 عامًا.
// انتهى //
13:53ت م
0079