رياضي / أرقام تؤكد منافسة قوية مع نهاية الدور الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاثنين 1443/5/30 هـ الموافق 2022/01/03 م واس
  • Share on Google+

الرياض 30 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 03 يناير 2022 م واس
لم يخل الدور الأول لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من الإثارة، التي وصفها الوسط الرياضي بالمثيرة، نظير ما شهدته المنافسة من ندية ومفاجآت استحقت بجدارة ذلك الوصف، لاسيما أن المراتب الأربعة الأولى، بات يحتلها فرق اعتادت جماهير الكرة السعودية أن تشاهد التنافسية الكبيرة بينها، إذ يتصدر الآن الاتحاد فرق الدوري بـ 32 نقطة بعد 118 مباراة، يليه الشباب بفارق نقطة واحدة أي بـ 31 نقطة، ثم النصر بـ 26 نقطة، متفوقاً على ضمك بفارق الأهداف بينهما، يتبعهما خامساً الهلال بـ 24 نقطة.
وتمكن الاتحاد أن يكون بطل الشتاء بعد أن لعب 14 مباراة فاز في 10 وتعادل في اثنتين وخسر مباراتين فقط، فيما تبقت مباراة مؤجلة له أمام الهلال.
بدوره فاجأ الشباب الذي واجه خسائر متتالية في الجولات الأولى من الدوري، الجميع بعودته للمنافسة واللحاق بالمتصدر في مقدمة الترتيب وأنهى الدور الأول بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد برصيد 31 نقطة.
من جانبه حقق الطائي قفزة نوعية في سلم الترتيب منذ مجيء مدربه الحالي "سييرا"، حيث كسب نقاط آخر ثلاث مباريات ساهمت برفع نقاطه إلى 19 نقطة ليحتل بها ثامن الدوري.
وفي مؤخرة الترتيب تتصارع ثلاثة أندية للخروج من منطقة الخطر وتسعى لتحسين أوضاعها، وهي التعاون بـ 14 نقطة، والباطن بذات الرصيد من النقاط، وأخيراً الحزم بـ 11 نقطة.
من جانبهم احتسب حكام مباريات الدور الأول 3241 خطأً طوال تلك المباريات التي قادوها تحكيمياً، ورُفعوا خلالها 506 بطاقات صفراء، فيما جرى إشهار البطاقة الحمراء 18 مرة، وكان الحكام السعوديون الأكثر قيادة للمباريات في قائمة حكام مباريات الدور الأول، والأكثر احتساباً للأخطاء وإشهاراً للبطاقات الصفراء والحمراء، حيث جاء على رأس القائمة الحكم فيصل البلوي باحتسابه 200 خطأ وأشهر 27 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء في 9 مباريات فقط أدارها، يليه الحكم خالد الطريس باحتسابه 251 خطأ في 8 مباريات أدارها أشهر خلالها 36 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين.
وعلى صعيد اللاعبين كان أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقة الصفراء لاعب نادي الاتفاق سعيد اليامي ولاعب نادي الفيحاء عبد الرحمن السفري بـ 6 بطاقات صفراء لكل منهما، وتصدر قائمة الأندية ناديي التعاون والحزم كأكثر الأندية التي حصل لاعبوها على البطاقات الصفراء بـ 41 بطاقة.
فيما كان لاعب نادي الفتح مروان سعدان أكثر اللاعبين في الدور الأول حصولاً على البطاقات الحمراء ببطاقتين، فيما تصدر الشباب قائمة الأندية التي يحصل لاعبوها على البطاقة الحمراء بـ 4 بطاقات، يليه أبها والاتحاد ببطاقتين حمراوتين لكل منهما.
وعلى الجانب الآخر في معدل الأهداف المسجلة تم تسجيل ما مجموعة 310 أهداف من الأندية الـ 16 لدوري المحترفين.
وحسم صدارة الهدافين قبل نهاية الدور الأول إيغالو المهاجم النيجيري للشباب برصيد 11 هدف من 15 مباراة خاضها مع فريقه "الشباب"، يليه تاليسكا النصر بـ 10 أهداف سجلها في 14 مباراة شارك فيها مع فريقه.
وعلى مستوى الحرّاس تصدر حارس فريق الشباب فواز القرني وحارس فريق الفيحاء فلاديمير قائمة الحراس بمعدل 6 مباريات، حافظا فيها على نظافة شباكهما، يليهما مارسيلو قروهي حارس مرمى الاتحاد بخمس مباريات أنهاها بشباك نظيفة.
وما زال الترقب والانتظار مستمر لاستكمال مباريات الدوري في الدور الثاني.
// انتهى //
21:52ت م
0197