اقتصادي / "معهد الصناعات الغذائية" يوقّع اتفاقية بهدف زيادة نسبة التوطين في قطاع الغذاء

الثلاثاء 1443/6/1 هـ الموافق 2022/01/04 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 04 يناير 2022 م واس
وقّع معهد الصناعات الغذائية اتفاقية تدريب وتوظيف مع أسواق "النخبة Prime"، بهدف وضع آلية تعاون مشترك في تعزيز وتأهيل وتوظيف الكادر السعودي في عدد من التخصصات الصناعية التي تتناسب مع احتياج سوق العمل.
وقع الاتفاقية المدير التنفيذي للمعهد إبراهيم العقيلي، ورئيس مجلس إدارة الشركة خلف بن سليمان الخلف، بحضور عدد من مسؤولي المعهد والشركة.
وأكد العقيلي أن الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات المعهد في توطين صناعة الغذاء في المملكة، حيث تهدف إلى تمكين وتأهيل الكادر السعودي، وتعزيز برامج التدريب، ودعم خطط التوطين في صناعة الأغذية، بما يحقق متطلبات سوق العمل في توفير الفرص للشباب السعودي، وهو ما سيعمل المعهد على تحقيقه من خلال هذه الاتفاقية.
وشدد العقيلي على أن معهد الصناعات الغذائية يدعم جميع الشركات والمؤسسات الوطنية من أجل الإسهام في رؤية المملكة 2030 وبرنامج صُنع في السعودية بهدف خدمة أبناء الوطن.
وصاحب توقيع الاتفاقية جولة على مرافق المعهد وأقسامه والمصانع والمعامل التدريبية للمعهد للاطلاع على برامج التدريب، كما تم اللقاء مع عدد من المتدربين في تخصصات مختلفة في تقنية الإنتاج الغذائي وتقنيات المزارع وصيانة المعدات والمحاسبة التقنية .
يذكر أن معهد الصناعات الغذائية هو أحد برامج المركز الوطني للشركات الإستراتيجية بشراكة نوعية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة المراعي وبدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وعلى مدار سنوات عُقد عدة شراكات توظيف مع العديد من الشركات بهدف تدريب الكوادر السعودية في مجال صناعة الأغذية.
//انتهى//
20:17ت م
0177