رياضي / الهلال والفيصلي يتنافسان غداً على كأس السوبر السعودي

الأربعاء 1443/6/2 هـ الموافق 2022/01/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 05 يناير 2022 م واس
يتنافس فريقَا الهلال والفيصلي على لقب النسخة الثامنة من كأس السوبر السعودي عندما يلتقيان غداً على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
ويسعى الهلال للقبه الثالث في كأس السوبر بعد الأول الذي حققه عام 2015م بفوزه على النصر بهدف دون مقابل في اللقاء الذي أُقيم بالعاصمة البريطانية لندن على ملعب لوفتس رود، فيما كان لقبه الثاني عام 2018م من أمام الاتحاد بطل "كأس الملك" آنذاك على ذات الملعب في لندن بنتيجة (2-1).
بدوره, يطمح فريق الفيصلي لتسجيل اسمه في السجل الشرفي لأبطال السوبر للمرة الأولى بعد تحقيقهم كأس الملك العام الماضي من أمام التعاون بنتيجة (3-2).
وتم اعتماد السوبر السعودي بشكل رسمي عام 2013م من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ليجمع في قمته الفريق المتوَّج بلقب الدوري والفريق الحاصل على كأس الملك, إذ جمعت النسخة الأولى للمسابقة فريقَي الفتح "بطل الدوري" والاتحاد "بطل كأس الملك" على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة, وتمكن الفتح من تحقيق اللقب بفوزه (3-2).
ونال الشباب "بطل كأس الملك" لقب النسخة الثانية التي أُقيمت عام 2014م بفوزه بركلات الترجيح (4-3) على النصر "بطل الدوري" بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وشهدت نسخة البطولة لعام 2015م حدثاً هو الأول من نوعه في تاريخ الكرة السعودية بإقامة المباراة خارج المملكة وتحديداً في العاصمة البريطانية لندن بين النصر (بطل الدوري) والهلال (بطل كأس الملك) وذلك على ملعب (لوفتس روود)، وتُوِّج الهلال باللقب بالفوز بهدف دون مقابل.
وعادت لندن لتستضيف السوبر الثاني على التوالي, وذلك في عام 2016م وتحديداً ملعب (كرافن كوتيغ)، وجمعت فريقَي الأهلي (بطل الدوري والكأس) والهلال (بطل كأس ولي العهد)، وانتهت بتتويج الأهلي بلقبه الأول في المسابقة بفوزه بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1), لتستمر إقامة البطولة في لندن في عام 2018م وجمعت الهلال (بطل الدوري) والاتحاد (بطل كأس الملك) على ملعب "لوفتس روود", وتمكن الهلال من تحقيق اللقب الثاني له بفوزه (2-1).
وسجل فريق النصر "بطل الدوري" اسمه ضمن الفرق الفائزة باللقب بالتتويج على حساب التعاون "بطل كأس الملك" بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي (1-1) في نسخة عام 2019م التي عادت إلى المملكة، وأُقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة، ليعود النصر "وصيف الدوري والكأس", ويحقق لقبه الثاني على التوالي في المسابقة بتتويجه بلقب النسخة الماضية عام 2020م بعد الفوز على الهلال "بطل الدوري والكأس" بنتيجة (3-0) في المباراة التي أُقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض, ليكون النصر والهلال الأكثر تتويجاً باللقب بواقع لقبين لكل منهما, مقابل لقب واحد لكل من الفتح والشباب والأهلي.
// انتهى //
17:57ت م
0165