اقتصادي / الحجرف: المزيد من التنسيق والتعاون بين مجلس التعاون وجمهورية باكستان في مجال التجارة والاستثمار

الأربعاء 1443/6/2 هـ الموافق 2022/01/05 م واس
  • Share on Google+

إسلام أباد 02 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 05 يناير 2022 م واس
أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، على المزيد من التنسيق والتعاون بين مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية لاغتنام الفرص في مجال التجارة والاستثمار.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بين معالي الأمين العام ومعالي السيد عبدالرزاق داوود، مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة، بمشاركة معالي رئيس الفريق الخليجي للمفاوضات الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي اليوم في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.
وجرى خلال جلسة المباحثات بحث العلاقات الثنائية بين مجلس التعاون وباكستان، وسبل دعمها وتطويرها في مجال التجارة والاستثمار، على ضوء الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي الموقعة بين الطرفين في أغسطس من عام 2004م، ومذكرة تفاهم الحوار الاستراتيجي الموقعة في مارس من عام 2011م، كما تم استعراض مستجدات ملف مفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وباكستان.
وأكد معاليه أن المباحثات تهدف إلى تدشين مرحلة جديدة من علاقة دول مجلس التعاون التاريخية والممتدة بجمهورية باكستان الإسلامية، عبر ترسيخ التعاون الثنائي الهادف إلى تعزيز التدفق التجاري والاستثماري بينهما.
// انتهى //
20:03ت م
0192