اقتصادي / اليوم السعودي للأعمال يستعرض تطورات بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية في المملكة

الجمعة 1443/6/4 هـ الموافق 2022/01/07 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 07 يناير 2022 م واس
نظمت وزارة الاستثمار اليوم، تحت مظلة "استثمر في السعودية" اليوم السعودي للأعمال، وذلك ضمن فعاليات اليوم السعودي في إكسبو 2020 دبي، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الكبرى، وذلك بهدف الترويج لإستراتيجية المملكة الطموحة لجذب الاستثمارات، والتعريف بالفرص الاستثمارية، وأبرز إصلاحات بيئة الأعمال في المملكة.
واستضافت فعاليات اليوم السعودي للأعمال مجموعة من المستثمرين والشركات المحلية والعالمية، لمناقشة الفرص الاستثمارية في قطاعات مختلفة منها السياحة والتراث والثقافة ومستقبل الطاقة والتقنية والإسكان، كما شهدت حضوراً من أجنحة دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة العشرين.
وأكد وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمار فيصل حمزة، في كلمته الافتتاحية لأعمال اليوم السعودي أن رؤية 2030 عملت على تطوير قطاعات استثمارية جديدة، وأن المتغيرات التقنية المتسارعة تعمل على تطويرها وتهيئتها، مما يجعل المملكة واحدة من أكثر الأماكن الجاذبة في العالم للاستثمار.
وأشار وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمار إلى أن الجمع بين تنمية الاقتصاد والتحولات الاقتصادية غير المسبوقة والالتزام بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، يدل على أن الشركات في المملكة لديها الفرصة لقيادة القطاعات الاستثمارية وتطوير الصناعات المختلفة.
من جهته، أوضح وكيل وزارة الاستثمار لتسويق الاستثمار وسيم خشان، أن اليوم السعودي للأعمال يتيح فرصة للمستثمرين لمعرفة المزيد عن بيئة الأعمال في المملكة، وسبل تعزيز التعاون مع المستثمرين، بما يعمل على ضمان أن تكون تجربة الاستثمار إيجابية وناجحة على المدى الطويل، مضيفاً أنه بالنظر إلى التحول غير المسبوق للمملكة في ظل رؤية 2030، توفر المملكة للمستثمرين اقتصاداً مرناً واستقرارا للاستثمارات على المدى الطويل.
وناقشت وزارة الاستثمار خلال جلسات اليوم السعودي للأعمال موضوعات متنوعة في عدد من المجالات الاستثمارية حيث تناولت نظرة عامة عن اقتصاد المملكة وتعزيز ممكّنات الاستثمار فيها، فيما تناولت الجلسات الأخرى فرص الاستثمار السياحي المستدام في المملكة والاستثمار في القطاع الصناعي واللوجستي ومستقبل الترفيه والابتكار في قطاع الإسكان، وذلك بمشاركة متحدثين من وزارة السياحة والمركز الوطني للتخصيص وهيئة تطوير بوابة الدرعية وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية ونيوم وروشن وشركة البحر الأحمر للتطوير.
كما جرى خلال أعمال اليوم السعودي للأعمال عقد اجتماعات ثنائية مع الشركات والمستثمرين للتعريف بالفرص الاستثمارية واستكشاف الفرص غير المستغلة في مجالات استثمارية متنوعة.
يذكر أن الجناح السعودي في أكسبو 2020 دبي، قدم فعاليات متنوعة خلال اليوم السعودي، بهدف التعريف بثقافة المملكة وتاريخها، حيث قدم الجناح عروضاً ثقافية وشعبية وفولكلورية، إضافة إلى العديد من الفعاليات التي تعكس عمق وحضارة المملكة، كما استعرض الفرص الاستثمارية الواعدة وإصلاحات بيئة الأعمال ولقاءات مع الشركات والمستثمرين.
// انتهى //
19:18ت م
0086