اقتصادي / صندوق التنمية الصناعية السعودي يشارك في مؤتمر التعدين الدولي

الأربعاء 1443/6/9 هـ الموافق 2022/01/12 م واس
  • Share on Google+

الرياض 09 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 12 يناير 2022 م واس
شارك صندوق التنمية الصناعية السعودي في مؤتمر التعدين الدولي الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في الرياض، خلال الفترة من 11 إلى 13 من الشهر الجاري.
ويهدف الصندوق (الذي يُعَد أحد الرعاة الرسميين للمؤتمر) عبر مشاركته إلى التعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في المملكة والبرامج والممكنات التي يقدمها للمستثمرين في هذا القطاع.
وشارك الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل في جلسة حوارية عن الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية في القطاع التعديني، ودور الصندوق الممكِّن للمستثمرين في قطاع التعدين بصفته الممكِّن المالي الرئيس لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب".
يذكر أن القيمة الإجمالية للقروض المعتمدة من الصندوق الصناعي لقطاع التعدين منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 بلغت أكثر من 4.8 مليارات ريال، حيث يموِّل الصندوق مشاريع التعدين لجميع أنواع المعادن, بنسبة تمويل تصل إلى 75% من تكاليف المشروع المؤهلة للتمويل، كما يُموٍّل المرحلة النهائية من عمليات الاستكشاف التي تشمل أعمال الحفر وتجهيز المناجم، بالإضافة إلى دعم شركات الخدمات المساندة التي تسهم في رفع القيمة المضافة واستدامة القطاع التعديني في المملكة.
ويعد مؤتمر التعدين الدولي الأول من نوعه حول قطاع التعدين في دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا، ويناقش جملة من الموضوعات, تشمل: واقع ومستقبل التعدين في المنطقة والعالم، وإسهام مشاريع التعدين في تنمية المجتمعات، واستعراض إمكانات وفرص القطاع في المملكة والإقليم.
// انتهى //
14:48ت م
0112