اجتماعي / منتدى شباب العالم يوصي بعقد قمة لمؤسسات التمويل الدولية لمساعدة المجتمعات الفقيرة

الخميس 1443/6/10 هـ الموافق 2022/01/13 م واس
  • Share on Google+

شرم الشيخ 10 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 13 يناير 2022 م واس
اختتمت اليوم فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ المصرية تحت شعار "معًا من جديد"، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين العرب والأجانب، والسفراء المعتمدين لدى مصر، وعدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من ١٩٦ دولة.
وأوصى منتدى شباب العالم في ختام فعالياته، بعقد قمة عالمية لمؤسسات التمويل الدولية والدول المانحة لبحث أفضل السبل والآليات لمساعدة المجتمعات الفقيرة والأكثر فقرًا، وإشراك الشباب في قضايا التغير المناخي، والعمل على النشر والتعريف بالأهداف المناخية على المستوى الإقليمي والدولي.
ودعا المنتدى إلى توطين تكنولوجيا تحلية المياه في كل دول العالم التي تعاني من الفقر المائي لإنتاج المياه بتكلفة أقل وضمان تحقيق أقصى استفادة منها، مطالبًا بإدراج قضايا تنظيم استخدامات الموارد المائية العابرة للحدود على قمة أولويات الأجندة عالمية.
وشدد على ضرورة توحيد الجهود الأممية لتأسيس منصة تابعة للأمم المتحدة تعنى بضمان التمويل اللازم لمسار إعادة الإعمار، وتنسيق السياسات المتعددة بين جميع الأطراف تحت مظلة واحدة.
كما طالب المنتدى بإطلاق إستراتيجية دولية تستهدف تعزيز التضامن الإنساني والاجتماعي وخلق فرص ومجال أكبر لدعم السلم والأمن الدوليين فيما بعد الجائحة.
// انتهى //
18:08ت م
0167