رياضي / الاتحاد السعودي للكانو والكاياك ينضم رسمياً للاتحاد الدولي للكانو

الخميس 1443/6/10 هـ الموافق 2022/01/13 م واس
  • Share on Google+

الرياض 10 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 13 يناير 2022 م واس
انضم الاتحاد السعودي للكانو و الكاياك إلى عضوية الاتحاد الدولي للكانو، وذلك عقب التصويت بالأغلبية لانضمامه للعضوية الدولية وحصوله على مقعد للمملكة العربية السعودية.
من جهة أخرى التقى رئيس الاتحاد السعودي للكانو والكاياك عبدالعزيز السويكت برئيس الاتحاد الدولي للكانو توماس كونيتزكو وذلك بمقر الاتحاد الدولي في لوزان .
واستعرض اللقاء سبل التعاون بين الاتحادين، لتعزيز وتفعيل رياضة الكانو والكاياك في المملكة، بالإضافة إلى تطلعات الاتحادين إلى تطوير المرافق اللازمة للتدريب من أجل استضافة المسابقات المحلية و الدولية.
وأوضح السويكت أن رياضة الكانو والكاياك التي تأسست حديثاً تحظى بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، معرباً عن سعادته بالانضمام للاتحاد الدولي، لما سيشكله من إضافة كبيرة على رياضة الكانو والكاياك على المستويين المحلي والدولي.
حضر الاجتماع نائب رئيس الاتحاد الدولي لويس رابانيدا والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي للكانو والكاياك ممدوح البراق.
يذكر أن أنواع رياضات الكانو والكاياك (كانو سبرينت، باراكانو ، كانو بولو، سباق الكانو البحري، كانو سلولم، اكستريم كانو سلولم، التجديف في المياه السريعة، كانو فري ستايل، كانو ماراثون ،كانو التنين، ستانداب بادل بورد) .
// انتهى //
18:52ت م
0177