سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الجمعة 1443/6/11 هـ الموافق 2022/01/14 م واس
  • Share on Google+

الرباط 11 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 14 يناير 2022 م واس
واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم، رصدها للوضع الوبائي المتفاقم بالمغرب، لافتة إلى أن البلاد سجلت أمس حصيلة ثقيلة من الإصابات بفيروس كورونا تجاوزت 8 آلاف إصابة، فيما قررت السلطات إغلاق 53 مؤسسة تعليمية بعد تسجيل آلاف الإصابات.
وعرجت الصحف على المباحثات التي أجراها وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة أمس، مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، في إطار الزيارة الإقليمية التي يقوم بها المسؤول الأممي تنفيذا للمساعي الأممية من أجل الوصول إلى حل سياسي لهذا النزاع الإقليمي.
وتطرقت صحف الرباط الى المظاهرات التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية للبنانيين.
وتناقلت صحف الجمعة إعلان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، أن 8 دول فقدت حقها في التصويت في المنظمة الدولية بسبب الديون الكبيرة المستحقة للمنظمة .
وتناولت الصحف تحذيرات منظمة الصحة العالمية، ووكالة الأدوية الأوروبية، من اتخاذ الجرعات المعززة من اللقاح ضد فيروس كورونا، وسيلة لمكافحة الجائحة، في الوقت الذي يتفشى المتحور" اأوميكرون" بشكل لم يسبق له مثيل.
// انتهى //
12:16ت م
0037