سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1443/6/11 هـ الموافق 2022/01/14 م واس
  • Share on Google+

رام الله 11 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 14 يناير 2022 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث سجلت إصابات بالرصاص المطاطي وبالاختناق في مواجهات شمال غرب نابلس، فيما أصيب 3 صحافيين من تلفزيون فلسطين في اعتداء للمستوطنين الذين جدد العشرات منهم اقتحام المسجد الأقصى المبارك، بينما شهدت القدس إجبار مواطن على هدم منشأة وإبعاد أسيرين محررين إلى بيت ساحور لمدة أسبوع.
وأولت اهتمامًا بأقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، إن إسرائيل تدعي غياب الأفق السياسي لحل الصراع، في أوسع وأبشع حملة تضليلية للمجتمع الدولي تديرها دولة الاحتلال ومؤسساتها على الساحة الدولية عامة، ومع الإدارة الأمريكية على وجه الخصوص.
ونشرت صحف هذا اليوم إدانة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، تصاعد اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على المساجد الفلسطينية، وكان آخرها منع الحراس الجُدد للأقصى من مزاولة أعمالهم في الحراسة الليلية، تحت تهديد الاعتقال، وتعرض عدد من حرّاسه الحاليين للاعتقال والإبعاد وعرقلة عملهم.
ورصدت صحف فلسطين أخبار فيروس كورونا في جميع المحافظات الفلسطينية حيث، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل وفاة، و528 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و298 حالة تعافٍ ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
12:26ت م
0044