اجتماعي / مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن بعدن مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن

الجمعة 1443/6/11 هـ الموافق 2022/01/14 م واس
  • Share on Google+

عدن 11 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 14 يناير 2022 م واس
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن أمس مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن، بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل اليمني الدكتور محمد سعيد الزعوري وممثلو السلطات المحلية بعدن ونائب مدير فرع المركز بعدن نايف عسيري.
ويتضمن المشروع تمكين الشباب والفتيات من خلال إكسابهم مهارات مهنية وحرفية، لتحسين مستوى معيشتهم وتعزيز تعافيهم الاقتصادي، عبر برامج تدريب مهني مقدمة لهم في المجالات الأكثر طلبًا في سوق العمل، وهي التمديدات الكهربائية وصيانة الجوالات والتبريد والتكييف والخياطة والتطريز وصناعة المعجنات وصيانة السيارات والدارجات والتصوير والمونتاج، ورفع قدراتهم في مجالات التسويق وإدارة المشاريع الصغيرة، إلى جانب تسليمهم منح متكاملة تمكنهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة ودخول سوق العمل باقتدار.
ويستفيد من المشروع 1,250 شابًا وشابة بواقع 7 آلاف و500 أسرة في محافظات عدن، مأرب، حضرموت، المهرة، الساحل الغربي، لحج، شبوة، سقطرى. وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري أن تمكين الشباب اقتصاديًا يعد أحد أبرز الأولويات الحكومية للمرحلة القادمة، مثمنًا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في تبني مثل هذه المشاريع التنموية المهمة ودعم جهود التعافي الاقتصادي في اليمن، لافتًا النظر إلى أهمية تنفيذ هذه المشاريع للتغلب على التحديات الناجمة من الأزمة الإنسانية الراهنة.
من جانبها أوضحت مديرة مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن إيمان الزبيري أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل للمتدربين لتحسين دخلهم المعيشي ، موضحة أنه تم وضع معايير دقيقة لاختيار المشاركين بالدورات وستقدم لهم منح لمساعدتهم على إطلاق مشاريعهم الخاصة. ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للنهوض بالوضع الاقتصادي وتحسين دخل الفئات الأكثر حاجة في المجتمع اليمني.
// انتهى //
15:39ت م
0066