سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1443/6/14 هـ الموافق 2022/01/17 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 17 يناير 2022 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من مكونات منظومة النقل الجماعي الجديدة على مستوى الجمهورية لما تمثله من نقلة نوعية وإضافة حضارية تسهل حركة المواطنين.
وأشارت إلى المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، برئيس الدورة الـ26 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 26" ألوك شارما، وتناولت استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ القادم، إضافة إلى استعراض عددًا من الموضوعات المزمع مناقشتها في المؤتمر.
وتناقلت صحف الاثنين تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال لقائه بنظيره الجزائري رمطان لعمامرة، أهمية العمل على دعم حل ليبي - ليبي للخروج من الأزمة الحالية، وضرورة وقف أي تدخلات أجنبية في شؤون ليبيا، وخروج جميع القوات الأجنبية.
ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى اقتحام عشرات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، إعلان قائد عمليات العاصمة العراقية الفريق الركن أحمد سليم، إصابة شخصين بتفجيرين في منطقة الكرادة.
// انتهى //
10:02ت م
0027