عام / "العربية للتنمية الإدارية" تمنح سلطنة عُمان جائزة التميز عن أفضل مشروع حكومي عربي

الاثنين 1443/6/14 هـ الموافق 2022/01/17 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 14 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 17 يناير 2022م واس
منحت المنظمة العربية للتنمية الإدارية سلطنة عمان جائزة التميز الحكومي العربي عن أفضل مشروع حكومي عربي وهو مشروع "منظومة الابتكار المُوجهة لطلبة مؤسسات التعليم العالي" كأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير التعليم في سلطنة عُمان.
وذكرت المنظمة العربية في بيان اليوم أن المدير العام للمنظمة الدكتور ناصر القحطاني سلم الجائرة إلى نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى جامعة الدول العربية بدر بن هلال البوسعيدي.
وتأتي هذه الجائزة ضمن الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي، التي ضمت 5 آلاف مشاركة حكومية من مختلف الدول العربية.
وأوضح "القحطاني" أن جائزة التميز الحكومي العربي تعدّ الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، والأكبر في مجال التطوير والتحسين الإداري والتميز المؤسسي الحكومي التي تهدف إلى تحفيز الفكر القيادي ونشر ثقافة الجودة وتميز الأداء وتشجيع المؤسسات الحكومية على تحسين وتطوير خدماتها ومنتجاتها وتعميم منجزاتها لتكون مثالاً يُحتذى به في الوطن العربي، فضلا عن الاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الوطن العربي.
يُذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية قد أطلقت جائزة التميز الحكومي العربي في عام 2019 بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي، حيث تهدف الجائزة إلى إحداث حراك عربي في مجال الإدارة يطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال تميّز الأداء الحكومي، ويسلط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية.
// انتهى //
18:02ت م
0160