اجتماعي / المجلس العربي للطفولة والتنمية يوصي بالاستعداد والتهيئة للعالم الرقمي لصالح تنشئة الطفل العربي

الثلاثاء 1443/6/15 هـ الموافق 2022/01/18 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 15 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 18 يناير 2022 م واس
عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية، ندوة بعنوان "الميتافيرس: المفاهيم والتداعيات"، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس، بمشاركة أكثر من 50 خبيراً ومتخصصاً في مجالات التكنولوجيا والتقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي.
وأكد الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي في كلمته الافتتاحية خلال الندوة، أهمية تغيير النظم التعليمية؛ لتعمل على إثارة الوعي والإبداع والخيال وتنمية القدرات الإنسانية في ظل التقدم التكنولوجي في عالم الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، مشدداً على ضرورة الاستعداد والتهيئة لدخول هذا العالم الرقمي الجديد، والعمل على الاستفادة من فرصه لصالح تنشئة الطفل العربي.
من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ناصر القحطاني في كلمة مماثلة، أن "الميتافيرس" بدأ بالفعل يتبلور ويُحدِث تحولات هائلة في الواقع الإلكتروني للشبكة العنكبوتية ومنصات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى ضرورة توظيف الثورة الصناعية الرابعة لصالح تنمية الطفل العربي.
من جهته، دعا وزير التربية والتعليم المصري الأسبق الدكتور يسري الجمل في كلمته، إلى ضرورة الاستعداد للتعامل مع عالم الميتافيرس من خلال تحضير المحتوى العربي بما يتناسب مع هذا العالم الرقمي، وتنفيذ التطبيقات المناسبة لثقافة المجتمع، وبناء الوعي الرقمي، وتعزيز أمن البيانات.
مما يذكر أن المجلس العربي للطفولة والتنمية عرض خلال الندوة جهوده في مجال تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة، ارتباطاً بنموذجه للتنشئة "تربية الأمل".
// انتهى //
17:30ت م
0197