عام / تعليم ينبع ينظم لقاءات تعريفية بدليل التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

الخميس 1443/6/17 هـ الموافق 2022/01/20 م واس
  • Share on Google+

ينبع 17جمادى الاخرة 1443هـ الموافق 20يناير 2022م واس
نظمت إدارة التعليم بمحافظة ينبع عددًا من اللقاءات التعريفية بمبادرة دليل التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية الذي أعدته الإدارة؛ ضمن سلسلة البرامج التوعوية الإرشادية والتهيئة النفسية للطلبة وأسرهم.
واستهدفت اللقاءات التي نظمها قسم الإرشاد الطلابي على مدى يومين عبر برنامج زووم، المشرفين والمشرفات ومديري ومديرات المدراس في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وأولياء الأمور .
وأوضح مُعد المبادرة مشرف الإرشاد الطلابي محمد إبراهيم الرفاعي، أن اللقاءات التعريفية تهدف إلى تهيئة الطلبة وأسرهم نفسيًا واجتماعيًا للعودة الحضورية الآمنة بعد عامين من الانقطاع الحضوري عن المدرسة، والتأكيد على المسؤولية التضامنية بين المجتمع والأسر وأولياء الأمور في تهيئة الأبناء وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ودور الشراكة المجتمعية في دعم استمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات حضوريًا رغم جائحة كورونا.
وأشار الرفاعي، إلى أن اللقاءات تناولت العديد من المحاور التي قدمها عدد من المختصين التربويين تضمنت: التعريف بدليل التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية، العودة الحضورية وتهيئة الأبناء نفسيًا، الأساليب الإرشادية الأسرية المناسبة لبعض التغيرات النمائية السلبية، دور الأسرة في التهيئة الإرشادية لطفل الروضة .
//انتهى //
07:13ت م
0013